a région Marrakech-Safi

مفكرة

 ◄◄  ◄  ►►  ► 
تشرين1/أكتوير 2018
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

قناتنا

موقع التواصل الإجتماعي

دليل الحرفيين

مساحة إعلانية

 

 

 

 

 

لقاء تواصلي حول موضوع " دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم ومواكبة الأنشطة المدرة للدخل"

نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-آسفي يوم الثلاثاء 7 غشت 2018 على الساعة العاشرة صباحا بمقرها بمراكش، بتنسيق مع قسم العمل الاجتماعي لعمالة مراكش والمديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمراكش، لقاء تواصليا حول موضوع " دور المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في دعم ومواكبة الأنشطة المدرة للدخل".

ترأس أشغال هذا اللقاء السيد حسن شميس، رئيس الغرفة بحضور السيد مولاي عبد السلام سمرقندي، عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش، والسيدة مينة فريزي عن المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمراكش، وأعضاء الغرفة، وعدد كبير من الصانعات والصناع التقليديين والجمعيات والتعاونيات الحرفية.
افتتح اللقاء بكلمة للسيد رئيس الغرفة أكد فيها على أهمية الأنشطة المدرة للدخل في إدماج الساكنة في وضعية هشة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مضيفا أنها تعتبر الآلية الأكثر استجابة لطبيعة قطاع الصناعة التقليدية وتشكل رافعة أساسية للاستثمار الأمثل للمؤهلات الذاتية للصناع والصانعات.
بعد ذلك ألقى السيد ممثل قسم العمل الاجتماعي بعمالة مراكش عرضا أشار فيه إلى الفئة المستهدفة بالأنشطة المذرة للدخل وأهمية دراسة المشاريع المقدمة للمبادرة وإلى كل المراحل التي تمر منها المشاريع المقدمة للمصادقة عليها.
بعده ألقت السيدة ممثلة المديرية الجهوية للصناعة التقليدية بمراكش عرضا استعرضت من خلاله أهم مشاريع القطاع التي تم تمويلها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وسجل اللقاء تجاوبا كبيرا من طرف الحضور حيث تم طرح العديد من الأسئلة همت بالأساس مسألة تعبئة المشاريع، والتكوين، وكيفية الاستفادة من التمويل، وغيرها.