a région Marrakech-Safi

مفكرة

 ◄◄  ◄  ►►  ► 
كانون1/ديسمبر 2018
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31

قناتنا

موقع التواصل الإجتماعي

دليل الحرفيين

مساحة إعلانية

 

 

 

 

 

احتفالية الغرفة بالمرأة الحرفية بآسفي

استكمالا لبرنامج الغرفة الاحتفالي بالمرأة الحرفية، تم يوم الخميس 29 مارس 2018 تنظيم حفل تكريمي للمرأة الصانعة بمقر ملحقة الجهة بآسفي ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
ترأس هذا الحفل السيد عامل إقليم آسفي والسيد حسن شميس رئيس الغرفة ،وحضر عدد من ممثلي السلطات المحلية و العسكرية و رؤساء المصالح الخارجية والسادة أعضاء الغرفة وعدد من الصانعات والصناع التقليديين.
افتتح هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثلتها كلمة السيد رئيس الغرفة التي نوه من خلالها بمجهودات المرأة الحرفية و بإسهاماتها إلى جانب الرجل في مسار الإصلاح و التحديث كما أشار إلى أن الاستثمار في تحسين وضعية المرأة الحرفية يعتبر مساهمة جد فعالة في بناء مجتمع العدالة الاجتماعية و المساواة.
و في ختام كلمته أكد على أن أبواب الغرفة تبقى دائما مفتوحة أمام كل المبادرات و المقترحات الرامية إلى تحسين أوضاع المرأة الحرفية، وأنها مستعدة للانخراط في كل ما من شأنه أن ينمي قدراتها ويدعم مجهوداتها في التنمية المحلية.
وأشادت السيدة عزيزة زراق ، رئيسة لجنة شؤون المرأة الحرفية بالغرفة، في كلمة بالمناسبة برمزية هذه الاحتفالية و ما تحمله في طياتها من اعتراف بصدق و عمق عطاء و كفاءة للمرأة الحرفية وما تشكله من فرصة لإبراز مساهماتها إلى جانب الرجل لتحقيق مجتمع الكرامة و التكافل.
وتضمن برنامج هذه الاحتفالية عدة فقرات مسرحية وشعرية بالإضافة إلى عرض شريط لخمس نساء تم تكريمهن بالمناسبة. كنا نظم ببهو الملحق الإداري للجهة موازاة مع هدا الحفل معرض مصغر لمنتوجات الصناعة التقليدية ضم الزي التقليدي ،فن الديكور والزريبة و الطرز و الخياطة.
ليسدل ستار هذا الحفل بإقامة حفل شاي على شرف المدعوين