a région Marrakech-Safi

مفكرة

 ◄◄  ◄  ►►  ► 
نيسان/أبريل 2018
الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30

قناتنا

موقع التواصل الإجتماعي

دليل الحرفيين

مساحة إعلانية

 

 

 

 

 

غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-آسفي تحتفي بخريجي التدرج المهني

أقامت غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش-آسفي يوم الخميس 28 دجنبر 2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقرها بمراكش حفل تخرج المتدرجين برسم الفوج الأخير من اتفاقية التدرج المهني رقم. حوض: 3/06/09. وترأس فعاليات هذا الحفل السيد حسن شميس رئيس الغرفة، وحضره السيد المدير الجهوي للصناعة التقليدية بمراكش بالنيابة والسيد المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون بمراكش والسيدة المنسقة الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية وممثل الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمراكش وعدد من أعضاء الغرفة والصانعات والصناع التقليديين والمتدرجات والمتدرجين .
بدأ الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم من طرف أحد المتدرجات، تم بعدها الإنصات إلى النشيد الوطني، ثم ألقى السيد رئيس الغرفة كلمة توجه من خلالها، باسم السادة أعضاء الغرفة، بالترحاب الحار والشكر الجزيل لضيوف الغرفة ممثلي الإدارات الشريكة والصانعات والصناع التقليديين والمتدرجات على حضورهم فعاليات هذا الحفل وتلبيتهم لدعوته. وأبرز الأهمية التي يكتسيها التكوين بالنسبة للقطاع باعتباره رافعة لتنميته وتطويره وأداة لضمان استمراريته وتعزيز مكانته بين القطاعات الاقتصادية الأخرى. وأوضح الأهمية التي حظي بها التكوين في كل المخططات المتعلقة بالقطاع على كافة مستوياته مما مكن من ظهور جيل جديد من الصناع التقليديين يجمع بين مستلزمات الظرفية الحالية المتسمة بالتجديد المستمر والتنافسية الشرسة وأصالة وعراقة الحرف. وأشاد في هذا السياق بالنتائج التي حققها التكوين بالتدرج المهني بفضل المقاربة التي يعتمد عليها والتي ترتكز على المقاولة كفاعل أساسي في العملية التكوينية وكذا الانخراط الإرادي للصناع التقليديين فيه مما ساهم في تعزيز جاذبيته وزاد من حجم الإقبال عليه.وهو ما يستوجب الاهتمام أكثر بهذا النمط من التكوين والعمل على تطويره، وهو ما تسعى الغرفة القيام به من خلال اتفاقية الشراكة التي وقعتها مع مجموعة مراكز التكوين المهني بجهة بفاريا بألمانيا (BFZ) تهم إرساء نظام للتوجيه وتطوير التكوين ووضع نظام للإدماج بمركز التأهيل المهني في حرف الصناعة التقليدية- المدينة القديمة.
وبعد أن ذكر السيد رئيس الغرفة، بالنتائج التي حققتها الاتفاقية رقم: حوض3/06/09 نوه بالمجهودات التي بدلها كل المتدخلين في التكوين في تدبير هذه الاتفاقية من أعضاء لجنة تتبع النظام ومديري وأطر المراكز وأطر خلية التكوين والمكونين والصانعات والصناع التقليديين.
بعد ذلك ألقى كل من السيد المدير الجهوي للصناعة التقليدية بمراكش بالنيابة والسيد المندوب الجهوي لمكتب تنمية التعاون والسيدة المنسقة الجهوية لوكالة التنمية الاجتماعية بمراكش والسيد ممثل الوكالة الوكالة لإنعاش التشغيل والكفاءات بمراكش كلمات هنئوا من خلالها الشابات والشباب المتخرجين داعين إياهم إلى المزيد من العمل والمثابرة والاجتهاد أكثر في البحث والاحتكاك بالميدان لصقل معارفهم. وقدم كل متدخل الخدمات التي تقدمها مؤسسته والتي يمكن أن تواكب المتخرجين في حياتهم المهنية.
ثم تم إلقاء عدد من المداخلات لصانعات وصناع تقليديين ولمتدرجين ومكونين ليتم بعدها توزيع الشواهد والدبلومات على المتخرجين.
وبه انتهت فعاليات هذا الحفل حيث دعي الجميع إلى حفل شاي إقامته الغرفة على شرف الحضور بالمناسبة.